كلام فارغ , مرحبا بكم

كلام فارغ , مرحبا بكم

الجمعة، 10 سبتمبر 2010

قارئة الفنجان


قلت لها  : كفي عن جلد أذني بهذه الكلمات الحمقاء فلم اعد بحاجة لتناوب حزني بيني وبين هذا الفنجان
جاوبتني : يا حمقاء أنا لم أخترع لكِ قدر , هذا ما أترجمه لك عبر هذه الخطوط المتقاطعة الاتصال كما هي حياتك , فأصمتي وإستمعي الي دون مقاطعة حتي لا أفقد صبري وتهرب طاقتي وأصفعكِ
تصفعيني ! سألتها بإستغراب , قلت لها فلتفعلي إن كان ما تقرائينه علي صحيحاً فحمقاء مثلي تستحق أكثر من هذه الصفعة كي تصدق خرافاتك
نظرت الي ببرودها الذي إعتدت مشاكستة كل صباح بعد تناول هذا الفنجان البائس الذي افرغ بين اركانه كامل غضبي من الدنيا
إبتسمت بهدوء وقالت كفي عن العناد واجلسي فاليوم ليس مثل سابق ايامك معي , اتركي المزاح جانبا وانصتي الي
لم اهتم بما قالته كثيراً رغم ان ملامحها الجدية والمثيرة للاهتمام باتت تخيفني , ولكني جلست امامها دون ان يبدو علي الاهتمام
اذا , هاتي ما عندك ماذا علي الطريق , هل من حزن جديد ؟ هل من ألم جديد ؟ انا علي استعداد تام من الأن , فلم يعد يؤثر في الم او حزن ولا فرح او سعادة , المناعة عندي مضاعفة اليوم
قالت لي بل أكثر ذلك , فشعرت ان حديثها هذه المره يحمل شيئاً من الجدية , قلت لها أعرف هذه النظرة الخبيثة عندما تنظرين بها الي
جاوبتني نعم ولكن ماذا تعتقدين هذه المره , قلت : لست بحالة ذهنية تسمح بالتخمين ,
أطبقت الفنجان وقالت دون مقدمات إستفزازية , إستعدي
قلت لما استعد , نهضت من علي كرسيها بإتجاهي وإنحنت علي كتفي ببطء وهمست لي بنبرة توعد
ستتعثرين به من جديد , ولكن إحذري , قلت لكِ إحذري
نظرت اليها بسخرية , جاوبتها بكل ثقة وبصوت مرتفع : انت الحمقاء لا أنا
أحذر !!!
وقفت أمامها تماماَ قلت لها ألم تقرأين قديماً شعر نزار ؟!!!  فإسمعي :

مازلتِ في فن المحبة طفلة بيني وبينك أبحر وجبال
لم تستطيعي بعد أن تتفهمي أن الرجال جميعهم أطفال
قصص الهوى قد أفسدتك فكلها غيبوبة .. وخرافة .. وخيال
الحب ليس رواية شرقية بختامها يتزوج الأبطال
لكنه الإبحار دون سفينة وشعورنا أن الوصول محال
هو جدول الأحزان في أعماقنا تنمو كروم حوله وغلال
هو هذه الأزمات تسحقنا معاً فنموت نحن وتزهر الآمال
هو أن نثور لأي شيء تافه هو يأسنا هو شكنا القتال
هو هذه الكف التي تغتالنا ونقبل الكف التي تغتال

ليست هناك تعليقات: