كلام فارغ , مرحبا بكم

كلام فارغ , مرحبا بكم

الاثنين، 20 يونيو 2011

نصائح مجربة , من نبش ذاكرة أنثي




أحلام مستغنامي


نصيحة 

لا تعجبي إن تمرّد عليك برغم هذا و لا تحزني , الحبّ الكبير يخيف رجلًا ما , عرف قبلك امرأة , إنّه ينسحب ليحمي رجولته من إغداق أنوثتك , و ليتداوى من تلاشيه فيك. , لكنّني لا أعرف رجلًا شفي من سرطان الروح بتناوله " أسبرين " الكذب على الذات , لا أحد تعافى من حبّ كبير تقول التقارير العاطفيّة .
فلا تغاري و لا تهتمّي , ربما مع الوقت دخلت حياته " إناث الهاتف " أو " قطط النت " , ربما مرّت به ثياب نسائيّة و أحذية بكعب عال و قبل بأحمر شفاه و صدور و عطور و كلمات , و " ميساجات " ليست كالميساجات , و نشوة في مذاق  " غزل البنات " تمّ إعدادها من السكر الصافي المذاب الذي يصنع منه الباعة حلوى كلحية بيضاء قطنيّة طيّبة المذاق , لكن لا شيء يبقى منها غير الدبق .. إنّها تعلق باليدين والفم و يحتاج المرء كلّما تناولها أن يغتسل .

**********
نصيحة

تعلّمي أن تميّزي بين صمت الكبار و الصمت الكبير. فصمت الكبار يقاس بوقعه، و الصمت الكبير بمدّته.
الكبار يقولون في صمتهم بين جملتين أو في صمتهم أثناء عشاء حميم ما لا يقوله غيرهم خلال أشهر من الصمت. ذلك أنّ الصمت يحتاج في لحظة ما أن يكسره الكلام ليكون صمتًا.
أمّا الصمت المفتوح على مزيد من الصمت، فهو يشي بضعف أو خلل عاطفيّ ما يخفيه صاحبه خلف قناع الصمت خوفًا من المواجهة. وحده الذي يتقن متى يجب كسر الصمت. و ينتقي كجوهرجي كلماته بين صمتين يليق به صمت الكبار.
تعلّمي الإصغاء إلى صمت من تحبّين، لا إلى كلامه فقط. فوحده الصمت يكشف معدن الرجال.


***********
نصيحة

ابتعدي عن رجل لا يملك شجاعة الاعتذار, حتى لا تفقدي يومًا احترام نفسك و أنت تغفرين له إهانات و أخطاء في حقّك، لا يرى لزوم الاعتذار عنها. سيزداد تكرارًا لها.. و احتقارًا لك.
لو عرف الرجال عظمة رجولة تعترف بالخطأ، لتجمّلوا بالاعتذار.
بهذه الصفة بالذات يقاس السموّ الخلقي لرجل، يرى في اعترافه بالخطأ فضيلة لا إنقاصًا من كرامته

***********
نصيحة

ما العبوديّة سوى وضع نفسك بملء إرادتك في حالة انتظار دائم لرجل ما هو إلّا عبد لالتزامات و واجبات ليس الحبّ دائمًا في أولويّاتها.
الحريّة أن تكوني حرّة في اختيار قيودك التي قد تكون أقسى من قيود الآخر عليك. إنّه الانضباط العاطفي و الأخلاقي الذي تفرضينه على نفسك. و تحرصين عليه كدستور.
الحرية هي صرامتك في محاسبة الذات و رفضك تقديم حسابات لرجل يصرّ أن يكون سيّدك و عزرائيلك الذي يملك جردة عن كلّ أخطائك و لا علم لك بخطاياه

**************
نصيحة

استمعي إلى الموسيقى. الموسيقى الراقية الجميلة و المبتهجة. فوحدها الموسيقى تجعلنا حزينين بشكل أفضل
 جربي:
الدانوب الأزرق ل "شتراوس"-
البوليرو لرافيل
معزوفات كليدرمان على البيانو
سيمفونيات شوبان المبهجة
احزني بحضارة يا متخلّفة!
 ثمّة أغنية لفيروز عليك أن تجعلي منها نشيدك الوطني و هي " بتمرق عليّ امرق ما بتمرق ما تمرق مش فارقة معاي "

********
نصيحة

لتشفي من حالة عشقية يلزمك رفاة حب , لا تمثالاً لحبيب تواصل تلميعه بعد الفراق , مصراً علي ذياك البريق الذي انخطفت به يوماً , يلزمك قبر ورخام وشجاعة لدفن من كان أقرب الناس اليك
لا تستنزفى نفسك بالأسئلة كونى قدرية , لا تطاردى نجماً هارباً فالسماء لا تخلو من النجوم , ثم ما أدراك ربما فى الحب القادم كان نصيبك القمر

********
 نصيحة

أدخلي الحبّ كبيرة. و أخرجي منه أميرة. لأنّك كما تدخلينه ستبقين
ارتفعي حتى لا تطال أخرى قامتك العشقيّة.
في الحبّ لا تفرّطي في شيء. بل كوني مفرطة في كلّ شيء.
اذهبي في كلّ حالة إلى أقصاها. في التطرف تكمن قوتك     و يخلد أثرك. إن اعتدلت أصبحت امرأة عاديّة يمكن نسيانها.. و استبدالها .
لا تحبّي... اعشقي
لا تنفقي... أغدقي
لا تصغري... ترفعي
لا تعقلي... افقدي عقلك
لا تقيمي في قلبه... بل تفشّي فيه